Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
5 février 2010 5 05 /02 /février /2010 22:06

mufti egypte ali gomaa.

أصدرت لجنة الفتوى في الأزهر فتوى شرعية تحرم الدخول إلى ''الفيس بوك'' واعتبرت زائريه آثمين شرعاً.

وقالت صحيفة ''الراية'' القطرية التي نشرت الخبر إن دراسة أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أكدت أن حالة من كل 5 حالات طلاق تعود لاكتشاف شريك الحياة وجود علاقة مع طرف آخر عبر الإنترنت من خلال موقع الفيس بوك.

وقال مارك كينان من موقع ''ديفورس أونلاين'' المعني بتقديم معلومات واستشارات حول الطلاق والوضع المالي بعد الطلاق، إن بيانات موقعه تشير أيضا إلى أن واحدة من كل 5 حالات طلاق تعود إلى ''الفيس بوك'' الذي يكشف قيام أحد طرفي العلاقة بالدخول في دردشة مسهبة حول بعض المواضيع الخاصة مع شخص ثالث. ويرى خبراء شئون الطلاق أن ارتفاع شعبية مثل هذه المواقع يشجع العديد من الأشخاص على خيانة شريك الحياة حيث يمكن للأزواج أو الزوجات الذين يشعرون بالملل، العثور بسهولة من خلال هذه المواقع على حبهم الأول وعلاقاتهم القديمة وربما إعادة شعلة الحب الماضي.

(وتحاول بعض الحكومات في المنطقة السيطرة على تنظيم النشطاء في المجتمع لحملات ناجحة عبر خدمات الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك على الإنترنت، فقبل مدة وجيزة نظمت حملات عديدة في كل من مصر ، ضد جدار غزة، وفي السعودية عقب سيول جدة- من خلال فيس بوك مما لفت انتباه بعض الحكومات العربية في السعي لاحتوائه).
http://hanzala.net/index.php?newsid=4960

.

Partager cet article

Repost 0

commentaires

Sites partenaires

Rechercher

Whos Amung Us

مقالات مختارة للكاتب من موقع الحوار المتمدن

مدونة #مالك_بارودي

Texte Libre

Translate this with Google