Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
8 juin 2014 7 08 /06 /juin /2014 18:20

عشرة أسئلة تجعلني لادينيا

بقلم: مالك بارودي

tchador lunettes soleil 

 .

1-اذا كان الله لا نهاية لا بداية له اليس هذا يعني انه صفر؟

2-اليس الله حسب تعبير المؤمنين قادرا على كل شي بكلمة كن فيكون لماذا يحتاج لملائكة؟

3-اليس الله غنيا عن الجميع لماذا يخلق من يسبح بحمده على حسب التعبير المؤمن؟

4-اليس الله يرى حركاتنا وتصرفاتنا طول الوقت فما الداعي للملكين علي اليمين والشمال (واللتي هي فكرة هندوسية الاصل بالمناسبة)؟

5-هل هنالك عبرة من خلقنا؟ ولمذا خلقنا هذه الاله العظيم الذي لا يحتاج لأحد؟ اذا كنا لانعلمها حسن فماذا لانقول اننا لانعلم خالقنا بالتناسب الطردي بل نجلس لكي نضع له صفات؟

6-اليس الله غير منتهي الالوهية على حد تعبير الاخوة المؤمنين؟ واليس اسقاط صفات عليه يجعله منتهيا؟

7-الا تتناقض الرحمة مع العدل بصفاته؟ على سبيل المثال وليس الحصر لو ان عدله متناهي فهنالك اناس ستتساوي حسناتهم مع سيئاتهم مما يعني وجود مكان وسط بين الجنة والنار لكنه برحمته يدخلهم الجنة؟ ولماذا لا يدخلهم النار بان انتقام ربك لشديد؟

8-الملائكة والجان مخلوقات لااحد يراها وتعيش معنا؟ مالعبرة من ذلك؟ لماذا لا نراهم ولماذا كل شيْء يحيط بالإله المزعوم سرمدي وغامض لهذه الدرجة؟

9-اليس الله قادرا على كل شيء؟ لماذا إذا لم يخلق القرآن بطريقة لا يختلف عليها اثنان وتكون واضحة وصريحة؟ اليست تعاليما يجب ان تتبعها كل امة وكل زمان؟ أم انه وضع فيها فخوخا لكي نلحد او نكفر بدين محمد ثم يحاسبنا ويقول لنا "ها قد انطلت عليكم حيلتي؟

10-أخيرا، الم يعلم أنني سآتي واكتب هذا الموضوع هنا فهو عالم بالغيب، فلماذا يخلق من يعلم انه سيكبر ويكفر به ويدعو لنكرانه؟

 

مع الشكر... وأتمنى الاجابة عن اسئلتي، لكن من خارج أي كتاب سماوي... فالعقل نفسه، عندما يلتزم بالمنطق، يمكن أن يعتبر نفسه مرجعية كاملة وشاملة...

Partager cet article

Repost 0

commentaires

Sites partenaires

Rechercher

Whos Amung Us

مقالات مختارة للكاتب من موقع الحوار المتمدن

مدونة #مالك_بارودي

Texte Libre

Translate this with Google